تسجيل الدخول
About fdf

حياتنا قرارانا

​​​

تعريف البرنامج:

صمم هذا البرنامج خصيصا كبرنامج مساعدة ذاتية لمساعدة الأفراد على تحسين علاقاتهم مع الاسرة والأقارب والأصدقاء وزملاء العمل والدراسة وغيرهم، كما أنه يُمكنهم من تطوير مهاراتهم الاجتماعية، واكتساب المهارات اللازمة لإدارة علاقاتهم والتحكم في مشاعرهم وانفعالاتهم (الجانب العاطفي من الذات)، لتحقيق أعلى درجات الاتصال الفاعل بين القلب والعقل لبناء الثقة بالذات وتوفير أسلوب الحياة والعلاقات التي تمنح النفس قوة الطمأنينة.

وقد صممت ورشات هذا البرنامج بطريقة تفاعلية تعتمد أسلوب التعلم بالمشاركة بهدف تحسين نظرة الأشخاص للعلاقات والامور والتعزيز من صبرهم وحكمتهم، وتحسين قدرتهم على التعامل مع من حولهم، كما تعالج بعضا من أكثر مصادر الخلافات بين الأفراد لاستعادة بهجة وجمال الحياة السعيدة والتي كدنا أن نفتقدها في خضم الانشغال الذي يسود الحياة اليوم.

نوع الخدمة:

وقائية وتنموية.

الأهداف:

  • زيادة وعي المشاركين تجاه تفهّم تأثير الاحتياجات من العلاقات الاجتماعية والحميمية على أفكار وسلوك ومشاعر الأفراد، ودورها في توثيق بناء العلاقات بين الأفراد.
  • تمكين المشاركين من تقدير وتحديد أولوياتهم من احتياجات العلاقات الاجتماعية والحميمية، وأولويات الأشخاص المؤثرين في حياتهم.
  • زيادة مهارات المشاركين على تلبية الاحتياجات من العلاقات الاجتماعية وإستراتيجيات التسامح والاعتذار، وتنمية الشعور الإيجابي، وبناء العلاقات السليمة مع الآخر.
  • تحسن مهارات الأفراد في الاتصال مع الأخرين من خلال تقوية أواصر العلاقات، وذلك بتمكين الأفراد من مخاطبة الحاجات الاجتماعية للآخرين.

    آلية التنفيذ:

    تقديم ورش تفاعلية بأساليب متنوعة تتناسب والفئة المستهدفة من كل ورشة. 

    الفئة المستهدفة:

كافة أفراد فئة الأسرة.

​​

X
{{ctrlTitle}}