تسجيل الدخول
About fdf

الخدمات الاجتماعية المتكاملة للأسرة

​​

تعريف الخدمة:

إن مشروع خدمة إعداد ملف الأسرة هو نظام اجتماعي محدد وفعال لدراسة أحوال الأسر، وذلك من خلال إعداد ملف كامل عن الأسرة طالبة الاستشارة، وخصائص كل فرد فيها للوصول إلى قاعدة بيانات دقيقة مشتركة عن الأسرة بكافة أفرادها، لتحديد الأسر ذات الأولوية بالرعاية الاجتماعية في إماره أبوظبي، وتيسير حصولها علي أكبر قدر من حزمة الخدمات المتكاملة، ويستهدف نظام ملف الأسرة تقديم رعاية اجتماعية شاملة ومستمرة لكافة الأسر ذات الأولوية بالرعاية، بصرف النظر عن نوع الاستشارة، ويتم ذلك من خلال ملف الأسرة الاجتماعي.

نوع الخدمة:

وقائية وتنموية وعلاجية.

 

الأهداف:

  • توفير قاعدة بيانات للأسر ذات الأولوية بالرعاية الاجتماعية للاستفادة منها في تطوير سياسات الرعاية الاجتماعية.
  • تعزيز السياسات والخدمات والبرامج الاجتماعية التي من شأنها تمكين الأسر ومساعدتها على مواجهة مشكلاتها ضمن قدراتها الذاتية من منظور شامل لحماية ورعاية وتنمية أفرادها.
  • النهوض بالأسرة في إمارة أبوظبي بكافة فئاتها العمرية، من خلال توفير حزمة متكاملة من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والسكنية المتطورة التي تراعي عدالة التوزيع.
  • اكتشاف المشكلات الاجتماعية التي تهدد استقرار الأسر والمجتمع مبكراً، وتحديد أولوياتها من التدخلات الاجتماعية والاقتصادية والسكنية، وعلاجها ومتابعتها.
  • تعميق مفهوم التنمية الاجتماعية المتكاملة ودعم المواطن في الحصول علي فرصة آمنة لحياة مستقرة.
  • تحسين كفاءة وأداء الخدمات العامة وجودتها، وتحديث المعلومات المستمر، وتبسيط الإجراءات.

    آلية التنفيذ:
    يتم تفعيل خدمة ملف الأسرة الاجتماعي من خلال (مكتب رعاية الاسرة ) في مراكز المؤسسة الذي يختص باستقبال الأسر وفتح ملف لها، حيث يتم تضمينه بيانات تفصيلية عن الأسرة وخصائصها، ووفق هذه البيانات يتم تقييم احتياجات الأسرة من خلال الدراسة الاجتماعية، وبما يشمل الزيارات الميدانية التي يقوم بها مختصون في هذا المجال، بهدف دراسة الأوضاع المعيشية للأسرة، والتعرف على قدراتها واحتياجاتها، واقتراح الخدمات الملائمة لها من منظور شامل لحماية ورعاية وتنمية أفرادها، وتوفير الخدمات المتكاملة، سواء من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة أو الخدمات التنسيقية مع الجهات ذات العلاقة.​​

    الفئة المستهدفة:
    الأسرة بكافة أفرادها

استطلاع الرأي

ما رايك فى موقع مؤسسةالتنمية الاسرية؟



X
{{ctrlTitle}}