تسجيل الدخول
About fdf
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

3703 حالات تستفيد من خدمة "شاور" في أبوظبي

12/01/2019

استفادت 3703 حالات العام الماضي 2018 من خدمة «شاور» للاستشارات الأسرية التي توفرها مؤسسة التنمية الأسرية في مختلف مراكزها في إمارة أبوظبي.


فقد استفادت 1530 حالة في مركز أبوظبي (المنطقة الوسطى)، و1224 حالة في مركز منطقة العين، ونحو 889 حالة في مركز منطقة الظفرة، كما تم التعامل مع 60 حالة عبر البريد الإلكتروني للجهات الشريكة.


ورصد مركز خدمة «شاور» أن مشكلات الصحة النفسية سجلت أعلى نسبة للمشكلات الواردة للخدمة بنحو 1184 حالة استشارية وبنسبة 32%، والأعلى تصنيفاً هي اضطرابات القلق، تليها المشكلات التربوية نحو 1096 وبنسبة 30%، ومسائل سلوكية لدى الأطفال، والمشكلات الزوجية نحو 779 وبنسبة 21%، ويتصدرها قضايا عدم الانسجام.


وقالت وفاء آل علي، مسؤولة خدمة «شاور» رئيس قسم الاستشارات الأسرية: «تقدم المؤسسة الخدمة بهدف توفير استشارات ذات أبعاد مختلفة، بأسلوب علمي ومنهجي منظم، يقدمه نخبة من المتخصصين في المجالات الأسرية والتربوية والزوجية والصحة النفسية المهنية والتنموية والمالية، انطلاقاً من رؤية المؤسسة المتمثلة في التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك، ورسالتها في الإسهام الحضاري في تطوير مجالات التنمية الاجتماعية المستدامة، وتحقيق رفاه الأسرة والمجتمع بكفاءة عالية في الأداء المؤسسي التشاركي، وذلك ضمن أولويات ومبادرات الخطة الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز قيم التلاحم والترابط والتواصل بين أفراد الأسرة، ودعم نظام الأسرة السليمة المبني على الاحترام، وتكامل الأدوار والاستقرار الأسري، وتأكيد مفاهيم الانتماء والهوية الوطنية».
مشيرة إلى أن فكرة تقديم خدمة الاستشارات الأسرية «شاور.. نحن نسمعك» تشمل جميع فئات المجتمع، (الأطفال، الشباب، النساء، الرجال، كبار السن، أصحاب الهمم). وأكدت وفاء آل علي أن برنامج الخدمة يركز على دعم استقرار الحياة الأسرية، من خلال رفع وعي وقدرة أفراد المجتمع للتعامل مع المشكلات الأسرية بطريقة إيجابية، وتقديم الاستشارات الفردية والجمعية، في المجالات الاجتماعية والنفسية والتربوية، وفقاً لاحتياجاتهم.

facebook
Twitter
X
{{ctrlTitle}}