تسجيل الدخول
About fdf
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

اختتام فعاليات نادي أطفال وشباب الدار في الظفرة

06/08/2019

اختتمت فعاليات نادي أطفال وشباب الدار التي نظمتها مؤسسة التنمية الأسرية في منطقة الظفرة، وشملت مراكز دلما، والمرفأ، وغياثي، والسلع. وقالت أمينة محمد سلطان الحمادي، مدير مركز التنمية الأسرية في السلع: نظمت المؤسسة فعاليات نادي أطفال والشباب الدار، من أجل استثمار أوقات فراغ الأطفال وتنمية مهاراتهم، وتربية الحس الوطني لديهم. مضيفة أن الفعاليات تضمنت العديد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية والورش الفنية والاجتماعية، من أجل تحقيق رؤية المؤسسة في التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك.

وأشارت إلى أن فعاليات نادي أطفال وشباب الدار بمركز السلع، انطلقت في الأول من يوليو واستمرت على مدار 5 أسابيع، وتضمنت 31 فعالية لاقت استحسان أهالي مدينة السلع الذين سارعوا إلى تسجيل أطفالهم للالتحاق بالبرامج والفعاليات المتنوعة، حيث بلغ عدد المشاركين فيها 745 مشاركاً.

وتحدثت سلمى حميد المنصوري، مسؤول برامج وفعاليات، في مركز غياثي، وقالت إن خدمة نادي أطفال وشباب الدار تنوعت بمبادرات وأنشطة متميّزة، مبنية على تزويد الأطفال والشباب بالفرص، لتطوير مهاراتهم وعلاقاتهم ومشاركتهم على المستوى الشخصي والأسري والمجتمعي، من خلال التعرف إلى مهارات جديدة واكتساب الخبرات التي تضيف إلى الفرد، وصولاً إلى النجاح في تطبيقها لتصبح مهارة حياتية. ومن هذه المبادرات والأنشطة على سبيل الذكر وليس الحصر مبادرة «رواد الأعمال الواعدون»، ومبادرة الإعلامي الاجتماعي الناشئ والعمل التطوعي «خدمة الوطن».

وأوضحت غالية المحيربي، منسق برامج وفعاليات، في مركز دلما، أن الفئة المستهدفة للبرنامج من عمر 6 سنوات ولغاية 18 سنة، حيث أقام المركز مبادرات ولكل مبادرة أنشطة فرعية، لافتةً إلى أن المركز نفذ 15 فعالية ضمن البرنامج، وعقب ذلك يحصل المشارك على شهادة النجاح في اجتياز المهارات.

وبينت فاطمة المنصوري، مدير مركز مؤسسة التنمية الأسرية في المرفأ، أن المركز قدم أكثر من 20 فعالية، شارك فيها 604 مشاركين من الأطفال والشباب، لإكسابهم المهارات الحياتية المختلفة، ومن أهمها تحمل المسؤولية والثقة والتعاون، والتعرف على المشاعر وإدارتها لبناء علاقات إيجابية مع أفراد الأسرة والمجتمع. كما تم تدريب الأطفال على المهارات الأساسية لرواد الأعمال، ومنها التفكير الإبداعي، والذكاء المالي، وتصميم مشروع تجاري، وتنفيذ المشاريع.


 

facebook
Twitter
X
{{ctrlTitle}}