تسجيل الدخول
About fdf
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

«طفولة آمنة».. برنامج التوعية والتمكين

13/03/2019

تعمل مؤسسة التنمية الأسرية على تنفيذ استراتيجيتها ضمن برامج متخصصة للطفل، من خلال ورش عمل تدريبية وندوات لأفراد الأسرة كافة، استهدافاً لبناء أسرة مستقرة سليمة وفاعلة في المجتمع. ويأتي في مقدمة هذه البرامج «الطفولة الآمنة» و«خدمة نادي الأطفال وشباب الدار».


وقال حسن مشربك رئيس قسم تنمية مهارات وقدرات الطفل والشباب بمؤسسة التنمية الأسرية: صمم برنامج طفولة آمنة لفئة الأطفال من 6 لغاية 12 عاماً، وهو من البرامج الوقائية التنموية الهادفة لنشر المعرفة وتوعية الأطفال، وتمكينهم من حماية أنفسهم من الإساءة، ووقايتهم من التقنيات الحديثة، من خلال تنفيذ أنشطة تفاعلية باستخدام أدوات ومنهجيات تتناسب مع الخصائص النمائية للطفل.

ويعمل البرنامج على إكساب الأطفال المعارف والمهارات في مجال الحماية الشخصية، وذلك من خلال تنظيم ورش تفاعلية للأطفال تقدم في مراكز المؤسسة والمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والمدارس التابعة لدائرة التعليم والمعرفة لمدة ساعة ونصف الساعة، بعنوان «أنا في أمان» والذي ينفذ على مدار العام في مختلف المركز التابعة للمؤسسة. وقالت أصيلة الكلباني مديرة إدارة تنمية الطفولة والشباب بمؤسسة التنمية الأسرية: تأكيداً لدور مؤسسة التنمية ألأسرية في بناء أسرة سليمة مستقرة، أطلقت المؤسسة خدمة نادي أطفال وشباب الدار، وهي من البرامج الوقائية التنموية التي تعمل على توفير بيئة اجتماعية مناسبة لفئة الأطفال والمراهقين من 6 لغاية 18 سنة للفتيان والفتيات. ينفذ البرنامج ضمن بيئة مخصصة ومجهزة بأفضل الوسائل المناسبة للفئة العمرية المستهدفة، بحيث تسهم في استثمار أوقات فراغهم عبر مجموعة أنشطة وفعاليات ترفيهية تثقيفية هادفة لإكسابهم المعارف والمهارات المتخصصة التي يقدمها نخبة من المتخصصين.​​

facebook
Twitter
X
{{ctrlTitle}}