تسجيل الدخول
About fdf
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

"التنمية الأسرية" تنظم ورشة لعرض مستجدات نظام الموارد الحكومية

26/03/2018

نظمت مؤسسة التنمية الأسرية ورشة تعريفية خاصة بمستجدات نظام الموارد الحكومية "أوراكل" والمرتبطة بقسم إدارة المشتريات والدعم اللوجستي وذلك في إطار حرص المؤسسة على تنمية مهارات الموظفين المتخصصين وتعزيز معارفهم وتطوير أدائهم.

وأقيمت الورشة بالتعاون مع دائرة مالية أبوظبي وبحضور عدد من موظفي قسم المشتريات والعقود في المؤسسة بالإضافة إلى عدد من موظفي الأرشيف الوطني وصندوق خليفة لتطوير المشاريع وسوق أبوظبي العالمي ودائرة التنمية الاقتصادية ومركز إدارة النفايات وشركة أبوظبي للخدمات الصحية والمركز الوطني للتأهيل لا سيّما أن النظام هو أحد المشاريع الريادية في إمارة أبوظبي والذي من خلاله تم ربط جميع الجهات الحكومية في الإمارة لتطبيق أنظمة مستقلة لخدمة كل كيان حكومي.

واطلع المشاركون على أهم مميزات نظام أبوظبي للموارد الحكومية التي توفر خدمات إلكترونية مشتركة تساعد الجهات الحكومية في إدارة مواردها الداخلية والخارجية وأداء العمليات المالية وإدارة المشتريات والموارد البشرية وشرح المنظومة المالية الموحدة في مجال إعداد وتنفيذ الموازنة العامة بالإضافة إلى طرائق استخدام النظام من حيث تقديم طلب الخدمات التي تحتاجها كل جهة حكومية على حدة.

وأوضح منير ديبوز من دائرة المالية في إمارة أبوظبي رؤية وأهداف الدائرة من تحديث نظام الموارد الحكومية بما ينعكس على دقة البيانات المدخلة إلى جانب توفير الوقت والجهد.

كما شرح من خلال عرضٍ تفصيلي الخطوات التي تم استحداثها في النظام المرتبط بإدارة المشتريات والدعم اللوجستي وعرّف المشاركين على مختلف المعلومات التي يحتاجون إليها أثناء أداء مهامهم الوظيفية عبر نظام "أوراكل" الذي وُضع ليتناسب مع رؤية تنمية إمارة أبوظبي 2030 وليدعم ويرفع مستوى جودة البيانات في الإدارات المالية ولدى العملاء والموردين بهدف تحسين درجة التوافق في جميع الجهات الحكومية بالإضافة إلى تحسين عنصري الحوكمة والشفافية في البيانات والمعلومات الحكومية ومراقبة المعاملات والحصول عليها عبر الحدود الوظيفية والمؤسسية إلى جانب تبسيط عمليات وضع الميزانية والتوحيد المالي.

ويأتي تنظيم هذه الورشة في سياق تعزيز التعاون والأهداف المشتركة بين مؤسسة التنمية الأسرية والجهات الحكومية الأخرى وتحسين وتطوير مستوى الأداء لضمان استمرارية الأعمال في المؤسسة والجهات الحكومية بإمارة أبوظبي.

المصدر:http://wam.ae/ar/details/1395302677536​​

facebook
Twitter