تسجيل الدخول
About fdf
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

“التنمية الأسرية” تطلع على استعداد “مدني أبوظبي” لربط أنظمة الانذار المبكر المباشر

12/02/2018

بوظبي-الوطن:

اطلع وفد من مؤسسة التنمية الأسرية، على الاستعدادات لتركيب أنظمة الأنذار المبكر المباشر للحماية من الحرائق في مساكن المواطنين بإمارة  أبوظبي.
وكان العميد محمد معيوف الكتبي مدير عام الدفاع المدني أبوظبي، التقى الوفد في مكتبه برئاسة سعادة مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية،موضحاً بأنه تم  اعداد خطة شاملة سُخرت لها كافة الامكانيات، تتضمن محاضرات توعية وتوزيع نشرات إرشادية، وتدريب ميداني للأسر على استخدام طفايات الحريق، والتعريف بالاجراءات الوقائية والسلامة العامة، وتحديد مسارات الاخلاء في كل بيت على حدة، موضحاً أن الفرق الفنية ستقوم بالزيارات الميدانية للتأكد من عمل الاجهزة وفعاليتها، وحث الأُسر على الالتزام بإشتراطات السلامة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
وذكر أن مؤسسة التنمية الأسرية، ستزود الدفاع المدني بقوائم للمساكن المطلوب ربطها بنظام الانذار المبكر في مناطق الاختصاص بأبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، إلى جانب  التنسيق  المشترك في عقد ورش عمل تدريبة ومحاضرات توعوية لفرق المؤسسة، للإسراع في تنفيذ المبادرة على أكمل وجه.
وقالت سعادة مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، إن المؤسسة تسعى إلى  الاستفادة من مجالات التعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتسخير الجهود  كافة التي من شأنها أن تقدم الأفضل للأسرة في مجتمع إمارة أبوظبي لتحقق الأمان والرعاية.
وأشارت  إلى أن المؤسسة تعمل على تفعيل التعاون وتسخير الإمكانيات والطاقات من أجل تنفيذ خدمات وبرامج وورش توعوية وتدريبية ووقائية وذلك من واقع مسؤوليتها تجاه الأسرة وريادتها في المجال الاجتماعي وتعزيزاً لرؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة  .
وثمنت التعاون المشترك مع الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي لتنفيذ ورش التوعية  في مراكز المؤسسة في أبوظبي والظفرة والعين، بما يعكس اهتمام الحكومة الرشيدة، وبشكل مستمر على تفعيل أطر الشراكات بين المؤسسات الحكومية وتسخير الجهود والإمكانات للحفاظ على أسرة قوية سليمة واعية مثقفة وقادرة على مواجهة التحديات.
وأكد الوفد الزائر أهمية اللقاء، في تعزيز تقديم خدمات مجتمعية وإنسانية للاسر المواطنة والمقيمة في إمارة أبوظبي والتنسيق والتكامل بين المؤسسات الحكومية في خدمة المجتمع.

المصدر   http://alwatannewspaper.ae/?p=294053​ ​

facebook
Twitter