تسجيل الدخول
About fdf
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

"التنمية الأسرية" تفتتح مشروع "البيت الأخضر الزراعي"

12/02/2018

افتتحت مؤسسة التنمية الأسرية مشروع "البيت الأخضر الزراعي" - في مدرسة البطين العلمية الخاصة التابعة لها - والذي تشرف على تنفيذه هيئة البيئة في أبوظبي .

يأتي المشروع تزامنا مع " شهر الإمارات للابتكار" وحرصا من المؤسسة على تحقيق الاستدامة في مجالات مختلفة وفي إطار الشراكة مع الجهات والهيئات العاملة في إمارة أبوظبي.

حضر حفل الافتتاح .. أحمد باهارون المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية من هيئة البيئة - أبوظبي وعدد من المسؤولين في مؤسسة التنمية الأسرية وهيئة البيئة.

تضمن الحفل فقرات وفعاليات متنوعة شاركت فيها طالبات المدرسة من بينها ورشة إعادة التدوير وأخرى حول كيفية المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية ورسمت الطالبات جدارية عبرن من خلالها عن مدى حبهن وارتباطهن بالبيئة.

وأكدت عفراء العواني مديرة مدرسة البطين العلمية الخاصة أن المدرسة شاركت في برامج الاستدامة التي تقدمها عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية في إمارة أبوظبي وضمن أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى تنفيذها خلال العام الجاري ومن بينها "البيت الأخضر الزراعي" الذي نفذته في حديقة المدرسة لنشر الوعي البيئي بين الطالبات وأولياء الأمور والمعلمات والمجتمع المحلي.

وأضافت أن هذه الفعالية تأتي بمناسبة احتفاء الدولة بـ" عام زايد" حيث أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " أولى البيئة اهتماما بالغا وشدد على ضرورة المحافظة عليها وقد سارت الحكومة الرشيدة على نهجه وعملت على تحقيق الاستدامة في جميع المجالات وتعزيزها لدى الجيل الجديد.

وتقوم هيئة البيئة بجهود عديدة لتعزيز الزراعة المستدامة في جميع المدارس المستهدفة منها السماد العضوي لاستخدامه في الزراعة المدرسية .

جدير بالذكر أن مدرسة البطين العلمية الخاصة تعتبر من المدارس المستدامة منذ عام 2010 وتشارك في جميع الفعاليات والمسابقات التي تنفذها هيئة البيئة - أبوظبي والمرتبطة بالاستدامة مثل مشروع المدارس المستدامة .

 

 

المصدر: http://wam.ae/ar/details/1395302666397?utm_source=sahafahn.net&utm_medium=news​ ​

facebook
Twitter