تسجيل الدخول
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

التنمية الأسرية” تستقبل وفداً من معهد التعليم الطبي في “خليفة الطبية

06/02/2017

اطلع وفد من معهد التعليم الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية خلال زيارة إلى مؤسسة التنمية الأسرية .. على خدمات وبرامج ومشاريع المؤسسة التي تقدمها للأسرة والمجتمع في إمارة أبوظبي كما بحث تعزيز آفاق التعاون المشترك .
وتعرف أطباء طب الأسرة على عمل المؤسسة وطبيعة خدماتها المواكبة لرؤية حكومة أبوظبي في تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة وتبني مبادرات ترتقي بالأسرة وتحافظ على استقرارها وتماسكها وضمان مجتمع قوي مترابط وأفراد أصحاء .
وقال سعادة محمد سعيد النيادي مستشار التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي في مؤسسة التنمية الأسرية في كلمة ألقاها خلال اللقاء نيابة عن سعادة مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة إن مؤسسة التنمية الأسرية وبتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ترحب بكافة أشكال ومجالات التعاون مع المؤسسات والهيئات التي تخدم المجتمع وتقدم البرامج والخدمات التي تصب في مصلحة الأسرة وتعزز دور الحكومة في تبني مبادرات وخدمات من شأنها الارتقاء بالأسرة وتحقيق تماسكها واستقرارها وسلامة أفرادها لضمان مجتمع واع وقوي ينعم بالترابط والتلاحم .
وأضاف إن الأسرة هي أساس التنمية والتطور والبناء والنهضة وسلامة أفرادها نفسيا وصحيا وسلوكيا مطلب حكومي وأساسي تسعى مؤسسة التنمية الأسرية وبمتابعة مستمرة من سمو أم الامارات إلى تعزيزه من خلال ما تطرحه من برامج وخدمات ومبادرات اجتماعية وصحية وتوعية وتدربيبة تلبي احتياجات الأسرة ومتطلبات جميع فئاتها وبالشكل الذي يضمن سلامتهم ويعزز ثقافتهم الصحية للوقاية من الأمراض واكتساب المعارف اللازمة حول أهمية الصحة .. مشيرا إلى أن المؤسسة شهدت خلال الأعوام الماضية العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والدولي وعلى مستوى الأنشطة والفعاليات والبرامج التي جاءت وفق الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والمواكبة لرؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة والشاملة .
وقدم النيادي عرضا خلال اللقاء عن برامج ومشاريع مؤسسة التنمية الأسرية والشركاء الاستراتيجيين لتلك المشاريع والبرامج التي تحقق أحد أهداف حكومة أبوظبي الاستراتيجية المتمثلة في “تنمية اجتماعية تضمن حياة كريمة لأفراد المجتمع” . كما استعرض الخارطة الاستراتيجية للمؤسسة والبرامج التي تساهم فيها ضمن خطة أبوظبي ورؤيتها المتمثلة في التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك .
حضر اللقاء من جانب المؤسسة سعادة سعيد علي الغفلي مدير دائرة الخدمات المساندة والسيدة حمدة غانم الهاجري مديرة دائرة خدمة المجتمع وعدد من الخبراء والمستشارين فيها إلى جانب مجموعة من الأطباء المتدربين وأعضاء الهيئة التدريسية في المعهد وعدد من الموظفين من الطرفين .
من جانبها استعرضت السيدة نعمية مبارك المزروعي مدير دائرة تنمية الأسرة نبذة عن الخدمات الاجتماعية والبرامج والمشاريع والأنشطة التي تقدمها مؤسسة التنمية الأسرية لجميع أفراد الأسرة وقدمت عرضا عن مشاريع وخدمات البرامج الحكومية لخطة إمارة أبوظبي 2016-2020 متضمنا معلومات عن أهداف تلك البرامج والمشاريع والخدمات .
وقدمت الدكتورة منى الطنيجي نائب مدير برنامج طب الأسرة في مدينة الشيخ خليفة الطبية كلمة نيابة عن الدكتورة مها الفهيم رئيس معهد التعليم الطبي في المدينة مديرة برنامج طب الأسرة أكدت فيها أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة في تنمية الأسرة وخدمة المجتمع من أجل تحقيق تماسكه واستقراره ورفاهيته .. مشيرة إلى أن الهدف من الزيارة هو تعريف أطباء طب الأسرة على خدمات المؤسسة وطبيعتها مؤكدة أن برنامج طب الأسرة في مستشفى الشيخ خليفة يعد برنامجا رياديا على مستوى الدولة حيث تخرج منه نخبة متميزة من الأطباء الذين حازوا على مواقع مهمة في مجال طب الأسرة وخدمة المجتمع في الدولة .
وتضمن برنامج الزيارة كذلك جلسة نقاشية تم خلالها مناقشة مجالات التعاون والتنسيق بين الجهتين

facebook
Twitter