تسجيل الدخول
About fdf
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

مؤسسة التنمية الأسرية تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

26/08/2018
تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ..تنظم مؤسسة التنمية الأسرية بعد غد الثلاثاء إحتفالا بيوم المرأة الإماراتية الذي يأتي هذا العام تحت شعار "المرأة على نهج زايد" يتضمن العديد من الفعاليات وذلك في الفرع التابع للمؤسسة "مركز أبوظبي".

يأتي الاحتفال تزامنا مع عام زايد 2018 وتقديرا للمرأة الإماراتية في اليوم المخصص لها والذي أعلنت عنه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في 28 أغسطس 2015 ليكون مناسبة وطنية سنوية تحتفي الدولة فيها بإبنة الامارات.

وتسلط المؤسسة هذا العام الأضواء على التجارب والذكريات الذاتية المرتبطة بالزمان والمكان لبعض موظفات المؤسسة اللائي عاصرنَ فترة تأسيس جمعية نهضة المرأة الظبيانية في 1973 والتي حلّت مؤسسة التنمية الأسرية محلها عام 2016 بموجب قرار لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .

كما ستركز الفعاليات المصاحبة لندوة "زايد ذاكرة الزمان والمكان" على الجهود المخلصة التي بذلها مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - في مجالات دعم وتمكين المرأة ، وعلى الإنجازات التي تحققت للمرأة في عهده والتي استمرت على ذات النهج بدعم القيادة الرشيدة لتستمر المرأة في العمل والبذل والعطاء لترتقي بقدراتها وتكون فرداً منتجاً ومساهماً في خدمة المجتمع وتنمية الوطن ورفعته.

وتهدف المؤسسة من خلال الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية إلى المساهمة في إحياء عام زايد وتعزيز المبادرات الرامية الى تخليد القيم والمبادئ التي غرسها الراحل الكبير طيب الله ثراه في أبنائه المواطنين كمنهج حياة واستلهام الرؤى والأفكار الخلاقة من سيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والاستفادة منها في بناء الذات والمجتمع.

كما تهدف إلى إبراز دور المرأة الإماراتية كعنصر رئيس وفاعل في مجال دعم وتمكين المرأة وتشجيع المبادرات الرامية إلى تعزيز هذا الدور الذي يسهم في تنمية المجتمع وخدمته بالإضافة إلى الاحتفاء بالمرأة العاملة في مؤسسة التنمية الأسرية والنساء المبدعات في هذا اليوم تقديراً لهن ولأدوارهن المجتمعية الغنية بالعطاء حيث تستهدف المؤسسة كافة موظفيها في أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة، وموظفي الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة وأفراد الأسرة.

والى جانب ندوة "زايد ذاكرة الزمان والمكان" يقام ضمن الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة الاماراتية معرض المواهب والإبداعات بالإضافة إلى عدد من الورش والأنشطة المتنوعة​​

المصدر:http://wam.ae/ar/details/1395302705043​​​​

facebook
Twitter