تسجيل الدخول
About fdf
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

«تنفيذية أبوظبي» تعتمد استراتيجية دعم استقرار الأسرة ٢٠٢٥-٢٠١٨

16/05/2018

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي استراتيجية دعم استقرار الأسرة في إمارة أبوظبي 2018-2025 والتي تهدف إلى إيجاد السياسات والتشريعات والخدمات لبناء أسر سليمة ومستقرة، وتمكينها للتعامل مع التحديات التي تهدد استقرارها وتماسكها، واعتماد أطر حوكمة عبر القطاعات والمؤسسات ذات العلاقة، بشراكة مجتمعية وفق أفضل الممارسات والتقنيات التي أثبتت نجاحاً في تعزيز استقرار الأسرة.

ويأتي ذلك تحقيقاً لرؤى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحكومة إمارة أبوظبي في الارتقاء بالأسرة، ودعم وتعزيز تماسكها الاجتماعي، وتزامناً مع اليوم الدولي للأسرة الذي يوافق 15 مايو من كل عام. وقد تم إعداد الاستراتيجية وفق أحدث المناهج في التخطيط الاستراتيجي التنموي استناداً إلى مفاهيم إدارة المخاطر الاجتماعية.

ونظرية التغير الاجتماعي، والاستراتيجية المبنية على المحصلات، وتتكامل الاستراتيجية مع خطة أبوظبي وتترجم ما ورد فيها لتحقيق رفاه وتماسك الأسرة بكفاءة عالية، وتعزيز مقومات تنمية اجتماعية تضمن حياة كريمة لأفراد المجتمع.

وقد تم بناء الاستراتيجية ضمن نهج تشاركي بقيادة مؤسسة التنمية الأسرية وعضوية كل من ديوان ولي العهد، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، دائرة القضاء، دائرة التعليم والمعرفة، مركز أبوظبي للإحصاء، هيئة أبوظبي للإسكان، وشركة أبوظبي للإعلام، إضافة إلى الهيئة العامة للشؤون والأوقاف الإسلامية.

كما تم إشراك كل من هيئة الموارد البشرية، وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، لضمان تحقيق تحركاً مؤسسياً شاملاً يعمل على تنسق وربط جهود الجهات المعنية.

4 محاور

وترتكز الاستراتيجية على أربعة محاور رئيسية تتمثل في جيل واعٍ يستشعر مسؤوليته تجاه دعم الأسرة واستقرارها، شباب متمكن من التخطيط الزواجي السليم وتحقيق التوافق الزواجي والاستقرار الأسري وأسر مستقرة قادرة على تجاوز النزاعات الأسرية والحفاظ على روابط الزواج وأسر قادرة على التكيف والحد من آثار الطلاق وأداء وظائفها الحيوية.

ويتكون البناء الاستراتيجي من أربعة أهداف استراتيجية رئيسية، ينبثق منها عشرون هدفاً استراتيجياً فرعياً وذكياً، يتم تنفيذها من خلال ست عشرة مبادرة استراتيجية.​

المصدر :https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-05-16-1.3266488​​​​​​​​

facebook
Twitter