تسجيل الدخول
About fdf
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

احتفالات غامرة في مختلف الجهات الحكومية والخاصة بيوم العلم

02/11/2018

احتفلت مختلف الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية في الدولة أمس بيوم العلم، تلبية للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحدد فيها يوم 3 نوفمبر من كل عام يوماً للعلم، ورفعت جميع الدوائر والمؤسسات علم الدولة في ساحاتها وسط مشاعر مفعمة بالوطنية الخالصة.

احتفل المجلس الوطني الاتحادي بيوم العلم أمس، بهدف التعبير عن معاني الولاء والانتماء للوطن والتلاحم والوحدة الوطنية، حيث شاركت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعدد من أعضاء وعضوات المجلس ومدراء الإدارات وموظفي الأمانة في رفع العلم في باحة المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي، ومبنى الأمانة العامة للمجلس بدبي.


وشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في احتفالات الدولة بـ «يوم العَلَم»، وقال سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز :«إن أعظم إنجاز يمثل فخراً لكل الإماراتيين هو التلاحم الفريد بين القيادة الرشيدة والمواطنين، فالمجتمع بكامل فئاته تظله راية واحدة، ويجمعه هدف واحد، وهو خدمة الوطن، والذَّود عنه، وحماية أراضيه، ورفعة رايته على الدوام».


كما احتفلت جامعة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم، بحضور معالي سعيد أحمد غباش- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات وقياداتها والموظفين والطلبة في ساحة المبنى الهلالي بالحرم الجامعي بمدينة العين، واحتفى الأرشيف الوطني برفع العلم، بحضور مديري إدارات الأرشيف الوطني، وجميع الموظفين، وقال الدكتور عبد الله محمد الريسي، مدير عام الأرشيف الوطني:«إن احتفاءنا بالعلم هو تعبير عن الانتماء والولاء للوطن .وقالت الدكتورة فاطمة سعيد الشامسي، نائب المدير للشؤون الإدارية في جامعة السوربون أبوظبي: إن هذا اليوم يشكل رمزاً وطنياً يُعبر عن استقلال وسيادة دولة الإمارات».


 

«التنمية الأسرية»: يوم العلم ترجمة للحب الخالص
احتفلت مؤسسة التنمية الأسرية بيوم العلم، وذلك برفعه على مقارها كافة في إمارة أبوظبي «الظفرة، أبوظبي، والعين»، وشارك في رفع العلم على المقر الرئيس للمؤسسة في المشرف، مريم محمد الرميثي، مدير عام المؤسسة، ومديرو الدوائر والمستشارون والخبراء ومديرو الإدارات، ورؤساء الأقسام والموظفون، كما رفع «العلم» مديرات وطالبات المدارس التابعة للمؤسسة، ومديرو المراكز والعاملون فيها على السارية المخصصة في كل مركز من مراكز المؤسسة الـ17.
وهنأت الرميثي القيادة الرشيدة، مشيرة إلى أن المناسبة من الأيام الوطنية التي يتوقف عندها شعب الإمارات محتفلاً «بالعلم» رمز عزته ومنعته ليرتفع في وقت زمني واحد خفّاقاً عالياً ترجمة للحب الخالص الذي يكنّه شعب الإمارات والمقيمون على أرض الدولة من مشاعر ممزوجة بالفرح والسعادة لهذا الوطن المعطاء.

الريم الفلاسي: مظلة أمن وطمأنينة
أكدت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن علم الدولة، رمز يعتز به أبناء الوطن رجالا ونساءً، كباراً وشباباً وأطفالا لأنه عبارة عن مظلة يستظل بها الجميع بأمن وطمأنينة.
وقالت في تصريح لها بعد رفع العلم أمس، على سارية أمام مبنى المجلس أن الأمهات والأطفال يعبرون عن تقديرهم لقرار القيادة الرشيدة بالدولة للاحتفال برفع العلم كل عام.

علم الدولة قيمة إنسانية
شاركت مدرسة الحصون في مدينة العين في الاحتفال بيوم العلم من خلال تشكيل علم الدولة بطول 13 متراً من الخضراوات والفواكه، والتمور، والمواد الغذائية الأساسية، والتي سيتم توزيعها على 40 أسرة متعففة تجسيداً لقيم الخير والعطاء في هذه المناسبة الغالية.​

facebook
Twitter