تسجيل الدخول
About fdf
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

«التنمية الأسرية» تطلق برنامج العلاقة الوالدية

23/03/2018

​أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية يوم أمس الأول، برنامج «العلاقة الوالدية» في مركز السلع، وذلك انطلاقاً من رؤية ورسالة المؤسسة وأهدافها الرامية إلى رعاية وتنمية الأسرة بوجه عام والطفل بوجه خاص، وتأكيداً على أهمية دور الأسرة في عملية التنشئة الاجتماعية السليمة التي تحقق رفاه الأسرة وتلاحمها.

وتستمر فعاليات البرنامج حتى العاشر من شهر مايو القادم، ويتم تنفيذه في جميع مراكز المؤسسة في أبوظبي ومنطقتي الظفرة والعين، ويهدف إلى تعريف الآباء والأمهات بالخصائص النمائية النفسية والصحية والاجتماعية للطفل وحاجاته ومطالبه وفق المرحلة العمرية التي ينتمي إليها، إلى جانب رفع الوعي الوالدي بأساليب معاملة الأبناء، وبالصحة النفسية للأبناء وتكوين شخصياتهم، وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية لديهم.

إلى جانب تعريف أولياء الأمور بحقوق وواجبات أبنائهم، وتمكينهم من تطبيق استراتيجية توجيه وتعديل السلوكيات السلبية للأبناء، وتعزيز الشراكة المجتمعية في بناء الأجيال، وطرح مواضيع متنوعة ذات علاقة بالتنشئة التي لها الدور الأكبر في عملية بناء الأطفال والناشئة، والتي تؤدي إلى إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجههم.

ونفذ مركز السلع ورشتين توعويتين استهدفتا الآباء والأمهات، لتوعيتهم بطرائق العناية والاهتمام بالأطفال حتى سن السادسة، ومن بينها حصول حديثي الولادة على التغذية السليمة والرضاعة الطبيعية، وتوعية الأمهات بضرورة الاهتمام بنظافة الطفل، ومنحه المحبة والحنان، وتعزيز شعوره بالأمان. وتشجيع الأطفال الذين يعانون السمنة على اتباع نظام حياة صحي يضمن لهم حياة سليمة، لما لذلك من أثر على الصحة النفسية والجسدية والاجتماعية للطفل والمراهق على حد سواء، وذلك عن طريق تعويد الطفل على العادات الغذائية السليمة، واتباع أفراد الأسرة تلك العادات لتحفيزه على الاستمرارية.

المصدر:http://www.alittihad.ae/details.php?id=21769&y=2018&article=full

facebook
Twitter