تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
 
 
 
Sep

 مؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة 21 الجاري 09/04/2013

 

507409417.jpg
تقام النسخة الثانية لمؤتمر أبو ظبي الدولي لرياضة المرأة تحت شعار (رياضة نسائية.. بإنجازات عالمية) خلال الفترة 21 ـ 22 أبريل الجاري، في فندق قصر الإمارات بأبو ظبي، وسط مشاركة مميزة من أهم الشخصيات القيادية الرياضية النسائية العالمية والعربية والخليجية.
ويقام المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبدعم واهتمام من سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية (الجهة المنظمة للحدث)، والشريك الحكومي الداعم مجلس أبو ظبي الرياضي، ظهر أمس، بحضور عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد لهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ممثل اللجنة العليا للمؤتمر، وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبو ظبي الرياضي، والدكتورة أمنيات الهاجري عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وأمل العفيفي رئيس اللجنة التنفيذية في اللجنة المنظمة.
 
دعم كبير:
 
وأشاد عبد المحسن الدوسري ممثل اللجنة العليا لمؤتمر أبو ظبي الدولي لرياضة المرأة، بالدعم الكبير وغير المحدود من «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وهو الدعم الذي ساهم في تحقيق طفرة ملموسة، على صعيد الرياضة النسائية، مشيداً بدعم واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.
 
وحرصها الكبير على تجديد عقد المؤتمر بدورته الثانية لدعم مسيرة التنمية والتقدم لرياضة المرأة، وقال: المرأة تمكنت خلال الفترة الماضية من تحقيق إنجازات فوق الحصر، سواء رياضية أو غير رياضية، وتقلدت أعلى المناصب على كافة المستويات، وهو أمر نابع من إيمان عميق من قيادة الإمارات بإمكاناتها وحقها في الشراكة التنموية، وأن ما وجدته في قطاع الرياضة تحديداً، مكنها من الوجود على منصات التتويج، وصياغة إنجازات باسمها، هي محل فخر ورضا واعتزاز.
 
رسالة :
 
وأكد الدوسري أن الإمارات تسعى من خلال فعاليات المؤتمر، إلى هدف واضح، كما تبعث برسالة محددة، مفادها ما تحظى به المرأة من رعاية واهتمام، وأضاف : تأتي الرعاية الكريمة لهذا المؤتمر كخير دليل على الاهتمام بالمرأة من أعلى المستويات، حيث إنّ أم الإمارات تؤكّد في كل مناسبة على ضرورة رعاية فئات المجتمع، وعلى رأسها المرأة، وذلك من خلال دعم الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والثقافية، التي تسهم في تمكين المرأة ومنحها حقوقها كافة، ومن ضمنها حقّها في التمتّع بممارسة الرياضة للحصول على صحة أفضل.
 
ثقة:
 
أعربت أمل العفيفي رئيسة اللجنة التنفيذية في اللجنة العليا المشرفة على المؤتمر، عن شكرها إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، وأشادت بدورها الريادي الكبير في دعم مكانة المرأة، ومنحها الثقة لتكون القيادية المبدعة، والمثال النموذجي، والقدوة الحسنة في المجتمع بشتى مجالاته.
 
وأكدت الدكتورة أمنيات الهاجري أن عقد المؤتمر يأتي انطلاقاً من خطط أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية" محليا"، والساعية لدعم رياضة المرأة،والتأكيد على أهمية ممارستها الأنشطة الرياضية.
 
متفرقات الرعاة :
 
يقام المؤتمر برعاية تسويقية من بنك أبو ظبي الوطني، شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك)، دائرة النقل، شركة أبو ظبي للمطارات، شركة أبو ظبي للإعلام (الشرك الإعلامي)، جاسكو، اتحاد الإمارات للجودو، لجنة كرة القدم للسيدات.
 
معرض رياضي:
 
أعلن في المؤتمر الصحافي عن تنظيم معرض رياضي مصاحب على هامش فعاليات المؤتمر ، ليشكل نافذة يطل من خلالها الجميع على نشاطات المرأة الإماراتية في الساحة الرياضية على الصعيد المحلي والخارجي، بجانب إتاحة الفرصة للاتحادات والجهات المشاركة للترويج عن جميع الأنشطة والفعاليات التي تخدم فتيات وسيدات الإمارات، واستعراض خططها وبرامجها ومبادراتها المستقبلية، بالإضافة إلى ذلك، تعريف المشاركين في محاور المؤتمر، بالتطلعات الكبيرة والطموحات التي تراود الفتاة الإماراتية.
 
8 جهات :
 
يشارك في المعرض 8 جهات، هي: اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنغ، لجنة كرة القدم للسيدات، نادي أبو ظبي للرياضات الجليدية، اتحاد الغولف، اتحاد الرياضة المدرسية، اتحاد للشطرنج، اتحاد الدراجات، اتحاد الطاولة.
 
صناعة البطلة الأولمبية والمنشآت أهم محاور الجلسات اليومية :
 
يشمل برنامج مؤتمر أبو ظبي الدولي الثاني لرياضة المرأة 4 جلسات خلال 48 ساعة، وتعد صناعة البطلة الأولمبية والمنشآت الرياضية أهم المحاور ،ويشهد اليوم الافتتاحي للمؤتمر جلستين، الأولى تشمل محور (الرياضة حق للجميع).
ويتحدث فيه محمد النيادي مستشار التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي في مؤسسة التنمية الأسرية، ومريم القبيسي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والأميركية دونا دي فارونا عضو في اللجنة النسائية الرياضية باللجنة الأولمبية الدولية، والكينية تيجلا لوروب سفيرة اليونيسيف والاتحاد الدولي لألعاب القوى والأمم المتحدة للرياضة والسلام، وريزيتللي رئيسة الاتحاد الإيطالي لرياضة المرأة.
 
الجلسة الثانية :
 
وتتناول الجلسة الثانية صناعة البطلة الأولمبية، وويتحدث كل من فوزية غريب عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الوطنية ، الهندية مانيشا مالهوترا الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميتال لرعاية الأبطال بالهند، الأسترالية مويا نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، الإيطالية موراتشي مدربة كرة القدم.
 
الجلسة الثالثة:
 
ويشهد اليوم الثاني الجلسة الثالثة بعنوان (بطلة من ذهب. من المشاركة إلى الإنجاز)، وسيتحدث خلالها النجمة نوال المتوكل، التي تشغل منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جوزيفا جيريني البطلة الأولمبية وبطلة إيطاليا في سباق الكانو، الأميركية سوزان بطل أمريكا في الشطرنج ، البحرينية رقية الغسرة صاحبة ذهبية الألعاب الآسيوية 2006.
 
وتناقش الجلسة الرابعة المنشآت الرياضية ويتولى استعراض التجارب، المهندسة الإماراتية علياء الزرعوني كبير مديري التطوير والتصميم في شركة مساندة بأبوظبي، والبريطانية كلير سيمنز مدير العمليات في أولمبياد لندن ، والنرويجية آن جريث جيبسن منسق مشاريع اللجنة الأولمبية النرويجية.
 
تطبيق التوصيات:
 
أكدت هديل المصري مستشار أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، أنه تم تطبيق عدد جيد من توصيات مؤتمر العام الماضي في نسخته الأولى، وأنه نتيجة التطبيقات، تحققت العديد من الإنجازات مشيرة إلى أن رياضة الإمارات، تفخر بتبني صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتوجه مهم، يخص تعيين عضوة نسائية في كل اتحاد ونادٍ لرعاية شؤون الفتيات الرياضية.
 
وأوضحت أن النسخة الأولى من المؤتمر خرجت بـ 14 توصية، أسهمت جميعها في تحقيق البروز الواضح لرياضة المرأة، وحصولها على العديد من الألقاب، بدليل عدد المكرمات في يوم عيد الرياضة بأبوظبي، مطلع الشهر الجاري.
 

المزيد من الأخبار :